فوائد اوراق النعناع المتعددة

 يعتبر النعناع من  الأعشاب المعمرة التي تدوم لعمر طويل ذات رائحة نفاذة قوية. و أنواعه متعددة مثل البري و المائي و الأسترالي و الآسيوي و الهش و هو يزرع في مختلف أنحاء العالم لكنه يزرع بكثرة في المناطق ذات الطقس المعتدل و من أكثر طرق استخدامه شهرة هو إضافته للشاي كما يضيفه البعض إلى أطعمتهم مما يضيف عليها نكهة شديدة التميز.

كما أن النعناع يستخدم منذ القدم في الوصفات الطبية للعلاج من العديد من الأمراض و يغلب استخدامه في الطب البديل.

– و فيما يلي سنعرض عليك بعض الفوائد المتعددة للنعناع:

– يقوم بتنشيط المخ و الدورة الدموية و القلب لذلك ينصح بشرب منقوعه الساخن بشكل منتظم كبديل عن الشاي أو مضافا إليه.

– يقوم بتهدئة الجهاز العصبي فتوجد مادة فيه تعمل على هذا كما أنه يقوم بتقوية الكبد و البنكرياس و يعالج التهيج الذي يصيب القولون.

– يقوم بتليين الأمعاء و المعدة و يحارب بعض الآفات التي تصيب الجهاز الهضمي و يطرد الديدان من الجسم و الطفيليات و الباكتيريا التي توجد في المعدة من المحيط الخارجي.
– يقوم بعلاج المغص و الإسهال و تقلصات المعدة كما أنه يعالج التهابات القناة الهضمية و التي تتسبب في إصابة الجسم بالمغص و الإسهال.

– يقوم بتنشيط الجسم و القضاء على الضعف و يهدئ الأعصاب و يقضي على الأرق كما أنه يقوم بتقليل الحموضة إذا تم شربه بدون سكر.

– يقوم بالقضاء على الروائح الكريهة التي توجد في الفم و يقوم بتخفيف الآلام التي تصيب الأسنان و اللثة عند مضغ أوراقه كما أنه يقوم بمعالجة الالتهابات التي تصيب الحنجر عند التغرغر به و هذا هو السبب الذي يدعو مصنعي معاجين الأسنان من الاستعانة به.