الفجل علاج مذهل لجميع أمراض الجسم


الكثير منا يجهل الفوائد المذهلة لنبات الفجل والذي يعتبر من الخضروات الهامة التي يجب علينا جميعاً الحرص على تناولها.

ويقول الأطباء أن الفجل يتميز باحتوائه على كميات هائلة من ‫‏المياه ‫و‏الألياف‬ الأمر الذي يجعله عامل أساسي في تنشيط حركة ‫‏الأمعاء‬ وكذلك التخلص من ‫الإمساك، مما‬ يجعله وقاية طبيعية من حدوث ‫‏البواسير‬ التي تزداد مع تزايد حالات الإمساك المزمن.

هذا، وقد أشارت الدراسات الطبية إلى أن الفجل له تأثير مباشر على عملية  إدرار لبول مما يساعد مرضى ‏الضغط‬ وكذلك مرضى احتباس السوائل في التخلص من مشاكلهم الصحية.

ليس هذا فحسب فالفجل أيضاً يساهم في طرد ‏السموم‬ من الجسم وذلك عن طريق ‫‏الكلية‬, كما أن الفجل قاتل للجراثيم الأمر الذي يجعله بمثابة مطهر أيضا للجهاز البولي والتناسلي.

أيضاً يساهم الفجل في تخفيف ‏التهابات المعدة‬ والشعور بالحرقة، ويتميز أيضاً بأنه ذو سعرات حرارية منخفضة جدا، مما يجعله طعام مناسب لمرضى السكري لغناه بالألياف وقدرته على تخفيض نسبة السكر في الدم.

ويشير الأطباء إلى أن الفجل من الأطعمة المثالية لهؤلاء الذين يريدون تخفيض أوزانهم والمحافظة على رشاقة أجسامهم, ونظرا لغنى الفجل بفيتامين ج وكذلك ‫‏الفوليك أسيد‬ والناثوسيانينات وهي كلها مركبات مضادة للأكسدة ولذلك فهو يستخدم كطعام مساعد في علاج الكثير من السرطانات‬ مثل سرطان ‫الفم‬ و‏المعدة‬ والأمعاء والكلية والقولون‬ .