البدائل الصحية للأطعمة أفضل لصحة القلب

تنصح جمعيَّةُ القلب الأمريكيَّة باستِخدام البدائِل الصحيَّة للوجبات التقليديَّة من أجل الحِفاظ على صحَّة القلب؛ فعلى سبيل المِثال، يستطيع عُمَّالُ المَخابِز استِخدامَ أجزاء مُتساوِية من عصير التفَّاح بنكهة القرفة والخالي من السكَّر المُضاف، بدلاً من الزبدة، أو السكَّر قليل السُّعرات الحراريَّة بدلاً من السكَّر العادي، والحليب قليل أو منزُوع الدَّسم بدلاً من القشدة الكامِلة أو الكثيفة.

أضافت الجمعيَّةُ أنَّ المُعجَّنات ستكون أيضاً صحيَّةً أكثر إذا استُخدِم فيها نصف المُحتوى من الطحين الأبيض والنصف الآخر من الطحين المصنوع من القمح الكامِل بدلاً من الطحين الأبيض وحده؛ والفواكِه المُجفَّفة مثل التوت البرِّي أو الكرَز بدلاً من شرائِح الشوكولاتة أو الحلويَّات، والمُستخلَصات مثل الفانيلا واللَّوز أو النعناع لإضافة النَّكهة بدلاً من السكَّر أو الزبدة.
بالنسبة إلى عمليَّة الطهي، تنصح الجمعيَّة باستِخدام الزيوت النباتيَّة مثل زيت الزيتون بدلاً من الزبدة، والأعشاب والتوابِل مثل اكلِيل الجَّبل والقُرنفُل لإضافة النَّكهة إلى الوجبات بدلاً من الزبدة والملح؛ والمعكرونة وأنواع الخبز المصنوعة من القمح الكامِل بدلاً من الخبز الأبيض.

يقول اختِصاصيُّو القلب إنَّه من الأفضل خبز أو شَيّ أو طهو الخُضار بالبخار بدلاً من القلي، ومن المهمّ إحداث توازُن بين الأنواع المُختلِفة من الطعام، بحيث يبدأ الإنسان وجبته بتناوُل حصَّةٍ من السلطة والخُضار.
ينصح الخبراءُ بمُمارَسة التمارين في جميع المُناسَبات، مثل المشي مع أفراد العائلة من بعد كل وجبة أو اجتماع لم الشَّمل، وذلك نظراً إلى أنَّها تُساعِد على ضبط الشدَّة خصوصاً في أيامنا المُعاصِرة.