الترمس

الكثير من الأمهات تجهل الأهمية المذهلة للترمس في رفع مستويات الذكاء والتركيز لدى الطفل تحديداً، وهذا ما أثبتته احدى الدراسات الحديثة التي أجريت مؤخراً.

وتقول الدراسة أن الترمس من البقول الغنية جداً بفيتامين ب، حيث أن فنجان واحد من الترمس يعطي ٢٠٪ من الحاجة اليومية من فيتامين ب، وهو فيتامين يساعد في تحسين وظائف الجهاز العصبي والذاكرة والتركيز.

وقالت احدى الأبحاث الطبيعة أن الترمس يساهم بشكل كبير في حرق الدهون والكربوهيدرات مما يساهم بآلية أخرى في عمليات تنزيل الوزن.

ونصح الأطباء الإكثار من تناوله خاصة لدى الحوامل نظراً لغناه بمادة الفوليك اسيد، حيث أن فنجان واحد من الترمس يحتوي على ٢٥٪ من الحاجة اليومية من الفوليك أسيد, وهو العنصر الذي يساهم في استقلاب البروتينات ومراقبة نشاط الجينات، الأمر الذي يحمي الجنين من التشوهات ويحافظ بشكل كبير على المشيمة طوال فترة الحمل.

في الوقت نفسه تشير الدراسات إلى احتواء الترمس على عنصر الزنك، وهو من العناصر التي تدعم المناعة وتحسن الوظيفة الجنسية عند الرجل والمرأة على حد سواء، حيث أن فنجان واحد من الترمس يحتوي على ٢٩٪ من الحاجات اليومية من هذا العنصر النادر النفيس.

إلى ذلك يحتوي الترمس على عدد كبير من العناصر والفيتامينات الأخرى، التي تجعله علاجاً مناسباً لأمراض الجهاز العصبي والحبل الشوكي وآلام العظام والمفاصل.