الكيوي

فاكهة الكيوي تعتبر الفاكهة رقم "1" بسبب احتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف والأنزيمات المختلفة، والتي يصنفها خبراء التغذية أنها في المرتبة الأولى ضمن الفواكه المرشحة للتنحيف وخفض مستويات الكوليسترول.

وتؤكد الدراسات أن هناك 4 أسباب رئيسية تجبرنا على تناول فاكهة الكيوي بانتظام، أهم هذه الأسباب:

1- فيتامين c

يقول الأطباء أن فيتامين c هو الفيتامين المسؤول عن النمو في جسم الإنسان، فهو يعمل على نمو الخلايا والعظام وتقوية الأسنان وضبط الجهاز العصبي وتنظيم الدورة الدموية، فضلاً عن أنه يساعد الجسم في امتصاص الحديد.

ويؤكد الخبراء أن فاكهة الكيوي من أكثر الفواكه التي تحتوي على هذا الفيتامين المضاد للأكسدة، والذي يساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض.

2- فيتامين E

تحتوي أيضاً فاكهة الكيوي على فيتامين E، هذا الفيتامين الذي يساعد على نضارة البشرة وتقوية الشعر، وإخفاء آثار الشيخوخة، ومحاربة تلف خلايا الجسم، فضلاً عن فوائده المباشرة على صحة القلب والكبد والكلى.

3- سهولة الهضم:

يؤكد الأطباء أن فاكهة الكيوي تعمل على ضبط الجهاز الهضمي للإنسان، وبالتالي فهي تساعده على هضم الأطعمة الصعبة كالبقوليات والبروتين الحيواني والحليب، كما أنها تعمل على تنظيم إنزيمات الكبد، وتؤثر إيجاباً على مناعة الجسم وتساعده على التخلص من الكثير من الأمراض.

4- الرشاقة:

يؤكد خبراء التغذية أن فاكهة الكيوي هي الفاكهة الأولى التي ينصحون بها من أجل تخفيض الوزن، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، لأنها تحتوي على نسبة بسيطة جداً من السكر، فضلاً عن احتوائها على الألياف والمعادن التي تشعرك بالشبع سريعاً، وبالتالي تفقدين المزيد من الوزن.