الطرق الطبيعية لحماية أسرتك من برد الشتاء

تُعد نزلات البرد والانفلونزا خطر كبير منتشر في الشتاء و تتممثل خطورته في سهولة انتشار العدوى بين الأفراد وكذلك سهولة الاصابة به مما يشكل مصدر ازعاج كبير للأم من حيث التفكير في طرق مختلفة لوقاية منزلها و اسرتها منه.

من أجل ذلك نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الطرق المختلفة والنصائح التي يمكنك اتباعها لحماية أسرتك من الإصابة بأمراض الشتاء المزعجة:

بالنسبة لطفلك الرضيع فإن أول مايحميه من نزلات البرد و تقويه مناعته هي الرضاعة الطبيعية فاحرصي عليها و زيدي من معدلات الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ تدخلين أنواع اخرى من الطعام أو اللبن الصناعي.

أما الأطفال الأكبر سناً فالوقاية لديهم تبدأ من التغذية السليمة التي تمد أجسامهم ب الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء مناعة أجسامهم التي تحميهم من الاصابة بالامراض المختلفة.

إلى جانب ذلك احرصي على تجديد الهواء في منزلك وتهويه جميع الغرف يومياً حتى لا تسمحين للجراثيم و البكتيريا بالنمو و التكاثر داخل المنزل.

عودي جميع أفراد الأسرة على غسل أيديهم ووجوهم فور عودتهم من الخارج و قبل ملامسة الأشياء المختلفة داخل المنزل وذلك من أجل التخلص من أي  جراثيم يحملوها معهم من الخارج و منعها من الانتقال داخل المنزل ، كذلك لابد من غسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد دخول الحمام .

لا تسمحي لأي شخص مدخن بالتدخين داخل غرفة يتواجد فيها الأطفال حيث أن استنشاقهم لهذا الدخان يعرض الطفل للإصابة بالاحتقان وأمراض الأنف والأذن والحنجرة.

لا تجعلي منزلك دافئ بشكل مبالغ فيه و تجنبي الدفايات الكهربائية حيث يؤدي انتقال أي فرد من الهواء الساخن داخل المنزل إلى الهواء البارد خارجة إلى الاصابة بنزلات برد شديدة.

عند الاستحمام بالماء الساخن تناولي القليل من الماء البارد قبل خروجك من الحمام حتى تتهيئ درجة حرارة جسمك مع درجة الحرارة خارج الحمام.