المشي


أثبتت احدى الدراسات الحديثة أن المشي في الهواء الطلق يمكن أن يخفض مستويات ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب، كما أنه يريح الجسم من المستويات العالية للكوليسترول في الدم خاصة في منطقة الكلى.

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة ايست انجليا البريطانية، أن الناس الذين يمارسون رياضة المشي بانتظام، خاصة في مجموعات، لديهم القدرة على خفض مستويات ضغط الدم لديهم ومعدلات ضربات القلب بشكل كبير.

وقالت الباحثة المشرفة على الدراسة سارة هانسون والبروفيسور اندي جونز أن الدراسة التي شارك فيها 1843 شخصا من 14 بلد مختلفة، وقد حققوا جميعا مستويات عالية في تحسين وظائف الرئة والأداء البدني، فضلا عن تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، كذلك قلت لديهم مستويات الاكتئاب بعد ممارسة رياضة المشي بانتظام في مجموعات.

وأكد الباحثون أن أسهل طريقة لتعزيز وتحسين الصحة العامة والوصول إلى أبعد حدود في حجم النشاط البدني والنفسي هو ممارسة المشي بانتظام في مجموعة متقاربة.

وأكدت هانسون أن من مزايا المشي في مجموعات هو خفض الإصابة ببعض أنواع السرطان، خاصة لأن الممارسون يشعرون بأنهم أفضل اجتماعيا وبدنيا ونفسياً وتماسك اجتماعي، وهم بعيدون كل البعد عن الشعور بالوحدة أو العزلة.