إبراهيم التكريتي

 اتهم نجل وطبان إبراهيم التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، ميليشيات مسلحة باختطاف جثة والده، أثناء نقلها إلى مقبرة (الكرخ) في بغداد لدفنها أمس الأحد، وكذلك اختفاء والدته التي كانت برفقة سيارة الدفن.

 وقال خطاب وطبان، في تصريحات لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، "إن والدته ذهبت لاستلام الجثة ظهر أمس، من الطب العسكري في بغداد، لتتوجه إلى دفنها لاحقاً بتسيير سيارتين، كانت إحداهما تقل الجثة برفقتها، فيما قادت السيارة الأخرى ابنة خالة الأم". 

وأضاف، أن سيارة تقودها مجموعة مسلحة اعترضت سيارة الجثة خلال توجهها إلى مقبرة (الكرخ)، بمنطقة (الغزالية)، واختطفت السيارة بمن فيها إلى جهة غير معلومة، فيما عادت ابنة خالة الأم أدراجها دون معرفة مصير الجثمان ومن في السيارة. وناشد خطاب، المقيم بالعاصمة الأردنية عمان، الجهات المعنية في العراق، إطلاق سراح الجثة، ووالدته، التي أبدى قلقه حيال مصيرها، وقال "ليس من الإنسانية التعدي على جثمان، وأنا قلق بشأن والدتي".

 وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت الخميس الماضي، وفاة وطبان التكريتي، "إثر مرض عضال"، في محبسه، حيث تحتجزه السلطات العراقية منذ أبريل 2003، وسبق أن صدر بحقه حكم بالإعدام.

قنا