القوات الأمنية الأفغانية

قتلت القوات الأمنية الأفغانية 45 مسلحا بينهم 9 عناصر من تنظيم "داعش"، في عمليات أمنية نفذتها القوات خلال الساعات الـ24 الماضية. ونقلت وكالة أنباء "خاما" الأفغانية، عن بيان أصدرته وزارة الدفاع، أنه تم تنفيذ العمليات بالتنسيق بين قوات الجيش والشرطة وعناصر الاستخبارات ومؤسسات أمنية أخرى. وأوضح البيان، أن العمليات تم تنفيذها في أقاليم أروزجان ونانجرهار وهلمند ولغمان وغازني وزابل.

وتمكنت القوات الأمنية خلال هذه العمليات، من إبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة وصادرت كميات مختلفة من الذخائر والأسلحة الخفيفة والثقيلة.مقتل 8 مسلحين في غارة جوية بأفغانستانوكانت السلطات الأفغانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، مقتل 8 مسلحين خلال غارة جوية نفذتها طائرة دون طيار في إقليم "نانجرهار" بشرقي البلاد. ونقلت وكالة أنباء "خاما" الأفغانية، عن بيان أصدرته قوات الشرطة بالإقليم، أن المسلحين كانوا يستقلون مركبة وتمكنت السلطات من توجيه ضربة دقيقة عن طريق طائرة دون طيار، مما أدى إلى انفجار السيارة ومقتل جميع من كانوا في داخلها.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اعتقال زعيم بارز تابع لحركة "طالبان"، خلال عملية أمنية نفذتها القوات في إقليم "قندوز" بشمالي البلاد. وتمكنت القوات الأمنية، خلال العملية من إبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة وصادرت كميات مختلفة من الذخائر والأسلحة الخفيفة والثقيلة.