انفجار عبوتين ناسفتين في بغداد

 انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم  في منطقة "الحماميات" في قضاء التاجي شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.
كما انفجرت عبوة ناسفة  اليوم لدى مرور عجلة تابعة لقوات الصحوة في قرية "هور رجب" التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة وإصابة عنصر آخر بجروح .

وعلى صعيد العمليات ضد عناصر تنظيم "داعش" وجه طيران التحالف وبناءً على معلومات استخبارية ضربة جوية استهدفت مقراً للتنظيم وسط قضاء هيت  غربي الرمادي غرب العراق ،اسفرت عن مقتل القاضي الشرعي للتنظيم في هيت المدعو "خلف العسافي" وأربعة من معاونيه.  كما اعلنت قيادة عمليات دجلة عن مقتل عنصر بارز في تنظيم "داعش" باشتباك مع خلية مسلحة شمال شرقي بعقوبة شمال شرق العراق  .

وقال الفريق الركن مزهر العزاوي قائد عمليات دجلة في تصريح صحفي ان قوة امنية قتالية نفذت عملية نوعية في عمق منطقة "امام ويس" شمال شرقي بعقوبة واشتبكت مع خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم داعش اسفرت عن مقتل احد افرادها وهو عنصر بارز في التنظيم ، فيما هرب الاخرون باتجاه التلال حيث تم ملاحقتهم من قبل القوات الامنية .وسقطت ثلاث قذائف هاون في محيط قرية زراعية شمال شرقي بعقوبة شمال شرق العراق  .وقال مصدر امني ان ثلاث قذائف هاون سقطت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في محيط قرية "نهر الامام" شرقي المقدادية شمال شرقي بعقوبة دون ان تسفر عن خسائر بشرية .

واعلن مصدر طبي في كركوك عن وفاة طفلة نتيجة تأثرها بالقصف الكيمياوي الذي استهدف ناحية "تازة" جنوب كركوك قبل ايام .وقال المصدر ان الطفلة - ثلاث سنوات- توفيت بمستشفى كركوك العام ونقلت للطب العدلي نتيجة الاختناق وتوقف الكلية متأثرة بالقصف الذي تعرضت له ناحية "تازة" جنوبي كركوك الثلاثاء الماضي .وأوضح ان هناك اكثر من 400 من المصابين بالقصف الكيمياوي وبشكل خاص بغاز الخردل في ناحية "تازة" .