وزارة الخارجية البحرينية

واصلت فعاليات وقبائل وعوائل بحرينية استنكارها ورفضها للتصريحات الايرانية التي عكست تدخلا سافرا في الشأن البحريني الداخلي .

واكدت الفعاليات رفض هذه الممارسات ضد مملكة البحرين جملة وتفصيلا .

كما أكدت رفضها التام لتصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تتهكم على أمن واستقرار مملكة البحرين ووحدة شعبه بجميع طوائفه وتنوعه الثقافي كما تتعارض مع الأنظمة والقوانين المحلية والدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واستنكرت الفعاليات في تصريحات نقلتها وكالة انباء البحرين استمرار هذه التدخلات السافرة والمتكررة في شئون مملكة البحرين الداخلية وتصريحات المسئولين الإيرانيين التي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

كما أعربت عدد من القبائل والعوائل البحرينية عن استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون مملكة البحرين الداخلية والتي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وأكدوا رفض هذه التدخلات الإيرانية رفضا تاما .

واكدوا وقوفهم صفا واحدا خلف قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء .