الرهينتين

أفاد مصدر مسئول في السفارة اليابانية لدى الأردن بأن وزير الدولة للشئون الخارجية الياباني ياسوهايد ناكاياما يدير غرفة عمليات خاصة من عمان للتعامل مع قضية احتجاز الرهينتين اليابانيتين لدى تنظيم (داعش)..وذلك حسبما أفادت صحيفة (الغد) الأردنية اليوم الخميس.

وقال المصدر – في تصريح للغد – "إن المسئول الياباني وصل إلى عمان خصيصا لإدارة غرفة العمليات" ، رافضا في الوقت ذاته الكشف عن الفترة التي سيقضيها نكايما بالمملكة لهذا الغرض.

وكشف عن أن غرفة العمليات نفسها تعمل في عمان منذ أغسطس الماضي وذلك حين تم احتجاز الرهينة الياباني الأول من قبل (داعش)..رافضا الكشف عن تفاصيل ما وصلت إليه الأمور بهذا الشأن وفي ما إذا كانت اليابان سترضخ لمطالب التنظيم بتقديم فدية مالية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كان قد تعهد قبل أيام بتقديم مساعدات غير عسكرية تبلغ نحو 200 مليون دولار أمريكي للدول التي تحارب (داعش) في المنطقة وهو نفس المبلغ الذي يطالب به التنظيم كفدية لإطلاق سراح الرهينتين..واصفا احتجاز التنظيم الإرهابي لهاتين الرهينتين بأنه عمل "لا يغتفر" مطالبا بالإفراج عنهما فورا.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد التقى أمس الأربعاء وزير الدولة للشئون الخارجية الياباني لمتابعة نتائج زيارة رئيس الوزراء الياباني الأخيرة إلى المملكة ، والبناء عليها لتفعيل أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.