منطقة الخمرة

تعاني منطقة الخمرة بعد نقطة التفتيش مباشرة، استغلال البعض غياب الرقابة على الأراضي الحكومية هناك وقيامهم بسرقة البطحاء ليلا وبيعها في أماكن خارج المنطقة، ما تسبب في إزعاج سكان المنطقة وتضررهم من تواجد الشاحنات الكبيرة وانتشار الأتربة في الحي.
ويوضح محمد (ع) إن مجموعة غير معروفين يقومون بسرقة بطحة الأراضي الحكومية ليلاً وذلك بعيداً عن أعين الرقابة، حيث تقوم المعدات الثقيلة بهذه المهمة حتى الساعات الأولى من اليوم الثاني ثم تقوم بالاختباء حتى يأتي الليل مرة أخرى ثم يقومون بمحاولة الكرة مرة أخرى.
ويقول (ف. م) أنه قد تضرر من هذه العملية الكثير من سكان الحي المجاورين، وذلك بسبب هذا التعدي غير القانوني، معربين عن ضجرهم من مرور هذه المعدات داخل الحي طوال الليل ومن الأتربة التي تنتشر هناك بسبب مرور هذه الشاحنات التي تحمل الأتربة من الأراضي الحكومية، وبينوا أن استمرار هذه العملية لفترة طويلة قد يؤدي إلى ظهور أضرار صحية بين سكان الحي خصوصاً الأطفال.
كما ذكر السكان قيامهم بإبلاغ طوارئ أمانة محافظة جدة مرارا وتكراراً إلا أنهم لم يجدوا أي تجاوب يذكر، ما دفعهم لإبلاغ الجهات الأمنية للوقوف على المشكلة.
وأضافوا أن عمليات السرقة على هذه الأراضي الحكومية قد أوجد الكثير من الحفر الخطيرة في المنطقة والتي تسببت في تلف شوارع وأصبحت مؤشراً خطيراً لسالكي الطريق في هذه الأماكن والتي لا يتوقع قائد المركبة أن تكون بهذه الأعداد، فضلا عن إثارة الأتربة وانتشارها، ما أدى لشكوى أصحاب المحلات في المنطقة، بحسب ما أوردته جريدة عكاظ في تقرير لها اليوم الجمعة.
وعلى الصعيد المقابل، أفادت أمانة محافظة جدة أن الموقع المذكور سبق أن تم اتخاذ إجراءات عليه من قبل مراقبي قسم مراقبة المباني والتعديات في بلدية الجنوب واتخاذ الإجراءات اللازمة من سحب للمعدات المتواجدة في الموقع وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين، وجار متابعة المواقع في المنطقة التي تقع ضمن النطاق العمراني، حيث إن كثيرا من هذه المواقع يقع خارج النطاق العمراني وهي تخص لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات.