الجيش العراقي

قتلت القوات العراقية المشتركة, الأحد, 26 إرهابيا من تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عمليات عسكرية في بيجي وسامراء بمحافظة صلاح الدين.. بينما فجر عناصر التنظيم 62 منزلا اليوم في قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العرق.

وقال مصدر أمني عراقي إن القوات الأمنية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" الشيعية والعشائر السنية تمكنت خلال عملية عسكرية مشتركة في منطقة "البو طعمة" بقضاء بيجي من قتل 11 إرهابيا من داعش.

وأضاف: أن القوات المشتركة تواصل تقدمها لتحرير المزيد من أراضي المحافظة من قبضة (داعش).. فيما صدت قوة أخري من قيادة عمليات سامراء بمساندة "الحشد الشعبي" هجوما لمسلحي داعش على منطقتي سور شناو ونهر الرصاصي شمال سامراء، وتمكنت من قتل 15 ارهابيا بيهنم 3 انتحاريين.

وأشار إلى أن القوة تمكنت أيضا من تدمير ثلاث سيارات لعناصر التنظيم، وأغارت القوات الجوية العراقية علي مقار لداعش في مناطق مختلفة بصلاح الدين.. وقال إن القوات العراقية تمكنت مؤخرا من تحرير مناطق الضلوعية والإسحاقي والمعتصم وأطراف بلد ويثرب بصلاح الدين وتسعي لتحرير الدور والعلم ومنطقة البوعجيل وصولا الى منطقة الفتحة وتكريت من قبضة الإرهابيين.

علي صعيد آخر، فجر مسلحو التنظيم 62 منزلا اليوم في قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت بعد إعلان القوات الأمنية استكمال استعداداتها العسكرية لاقتحام المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون.

وذكر مصدر محلي بصلاح الدين أن انطلاق عملية لتحرير مدينة تكريت من أكثر من محور بمشاركة "الحشد الشعبي" ومقاتلي العشائر في محافظة صلاح الدين بات وشيكا من خلال حصار داعش من كافة الجهات قبل بدء عملية التحرير.

نقلاً عن أ ش أ