قوات الأمن التركية

 أعلنت قوات الأمن التركية أنها قتلت 33 من عناصر منظمة "بي كا كا"، وذلك في عمليات أمنية جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية اليوم ونشر على موقعها الإلكتروني أن قوات الأمن التركية قتلت يوم أمس 27 عنصرا من منظمة "بي كا كا" في قضاء "جيزرة" بولاية "شرناق"، جنوب شرقي البلاد، ليصل بذلك عدد قتلى المنظمة في هذا القضاء منذ بدء العمليات الأمنية التي تستهدفهم منتصف الشهر الماضي إلى 391 قتيلا.

وأضاف البيان أنه تم قتل عنصرين اثنين في قضاء "سيلوبي" بولاية "شرناق" أيضا، ليرتفع بذلك عدد من قتلوا في ذلك القضاء منذ بدء العمليات الأمنية إلى 142 قتيلا. كما قتل 4 من عناصر المنظمة في منطقة "سور" بمدينة ديار بكر جنوب شرقي البلاد ليصل عدد الذين قتلوا في تلك المنطقة منذ بدء العمليات الأمنية 108، بحسب البيان. 
وأشار البيان إلى عثور قوات الأمن التركية، خلال عملياتها في المناطق الثلاث، على كميات من الأسلحة والذخائر، كما أبطلت مفعول عبوات ناسفة مصنوعة 

 وأضاف البيان أن قوات الأمن ألقت القبض في ولاية "شانلي أورفا" على إرهابيين اثنين، وعلى ثالث في ولاية ماردين، لمحاولتهم التسلل من الداخل السوري إلى تركيا. وقال التقرير، إن 10 من عناصر "بي كا كا" فروا من مواقع المنظمة في شمال العراق، وسلموا أنفسهم لقوات الأمن التركية. من ناحية أخرى، ألقت قوات الأمن التركية اليوم في ولاية "غازي عنتاب" القبض على مواطن سوري، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش".