مواجهات في القدس

اقتحمت اليوم قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي و جيشه باحات المسجد الأقصى المبارك وسط إطلاق كثيف للرصاص المعدني والقنابل الغازية والصوتية.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الإصابات وقعت بين صفوف المرابطين إحداها وصفت بالخطيرة .. فيما اندلعت النيران في المسجد القبلي بسبب القنابل التي ألقاها جنود الاحتلال.

وقال عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى..إن نحو 300 جندي اقتحموا باحات الأقصى وحاصروا المعتكفين داخل الجامع القبلي وأطلقوا الأعيرة المطاطية تجاههم فيما يرد الشبان بإلقاء الحجارة.. فيما أشارت مصادر إلى أن عشرات من المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.

ومنعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم من هم دون الـ 50 عاما من دخول المسجد الأقصى المبارك .. فيما فرضت إجراءات صارمة على النساء لدخوله بتسليم بطاقتهن الشخصية.. كما منعت حراس المسجد ممن هم غير مسجلين لديها على القائمة من الدخول إليه.

يأتي هذا التشديد مع دعوات أطلقتها جماعات يهودية متطرفة لاقتحام المسجد الأقصى اليوم بزعم مرور أسبوع على محاولة اغتيال المتطرف ايهود غليك.

ودعت هذه الجماعات المتطرفة ومن بينها منظمة أمناء الهيكل التي يتزعمها "غليك" إلى تنظيم أكبر اقتحام للأقصى للمطالبة بهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وقرر القائمون على عملية الاقتحام لبس قناع يشبه وجه "ايهود غليك" الذي تعرض مساء الأربعاء الماضي لمحاولة اغتيال أصيب خلالها بأربع رصاصات.

نقلاً عن وام