الاحتلال الإسرائيلي

 أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبويوسف أن أمريكا تعطي الاحتلال الإسرائيلي الغطاء الدولي والقانوني لانتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال والشباب والنساء خلال الانتفاضة بدم بارد.

وقال أبويوسف - في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى رام الله اليوم /الأحد/ - إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتصريحاته العنصرية المشجعة على الإرهاب يعطي حكومة الاحتلال الغطاء القانوني لقتل الشعب الفلسطيني خلال مقاومتهم ضد المحتل .. مشيرا إلى أن التصريحات الأمريكية دائما ما تكون معبرة عن جرائم المحتل وتعطيه إشارة البدء.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية متمثلة في الرئيس محمود عباس والحكومة تعمل على اتخاذ الإجراءات ضد قوات الاحتلال عبر مخاطبة المحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المحافل الدولية ذات الشأن .. موضحا أن الرئيس الفلسطيني يعمل جاهدا من أجل العمل على التدخل لإعادة جثامين شهداء الانتفاضة من يد الاحتلال.
ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام ضد أبناء القدس والمدن الفلسطينية الأخري .. مؤكدا أن العالم يشاهد كل هذه الجرائم دون أن يتحرك، "مما يصبنا بالدهشة".

وأضاف أن الرئيس الفلسطيني شدد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ضرورة العمل على دعم انتفاضة الشباب والوقوف مع الشعب الفلسطيني، وكذلك توضيح حقيقة الاحتلال أمام العالم عبر الطرق الرسمية السياسية .. مؤكدا أن القيادة الفلسطينية وحكومتها وكل الشعب مع الانتفاضة لأنها السلاح الوحيد لتحرير فلسطين.
وأكد أنه ليس هناك خيار أمام الجميع إلا احتضان الانتفاضة والشباب لمواجهة المحتل وتحرير الأرض الفلسطينية .. مشددا على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسامات والتفاف خلف القيادة الموحدة لتوحيد الموقف أمام العالم.

وأشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية حريصة كل الحرص على توحيد الصف وإنهاء الانقسام .. كاشفا عن أن المنظمة أرسلت دعوات حضور لكل من حركتي "حماس" و"الجهاد" لحضور اللجنة التحضرية للمجلس الوطني ليشمل الجميع، لكنها لم يصل رد حتى الآن من الطرفين.

وحول موقف الأمة العربية بشأن الأحداث على الساحة الفلسطينية، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "لدينا تفهم لانشغال العالم العربي بأوضاعه الداخلية .. موضحا في الوقت ذاته أن الجامعة العربية في آخر اجتماعاتها على كل المستويات كانت داعمة للموقف الفلسطيني الرافض للاحتلال والداعم للسلام وتحرير فلسطين من المحتل.

أ.ش.ا