هدم البيوت الفلسطينية

 كشف عضو في لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن بالداخل المحتل في أراضي 48 عن إحصائية تفيد بأن 60 ألف منزل فلسطيني في الداخل المحتل مهددة بالهدم.

وقال عضو اللجنة أحمد ملحم في تصريح له إن قضية الأرض والمسكن تعد واحدة من أخطر الأدوات لتضييق الخناق على البلدات العربية بالداخل وباتت القضية على صفيح ساخن نتيجة تصعيد السلطات الإسرائيلية لعمليات هدم منازلهم بحجة عدم الترخيص.. منوها إلى إن هذه الإحصائية ليست أخيرة ولا نهائية بل إن العدد أكبر من ذلك ".

وأضاف " إن 75% من بين الـ60 ألف منزل المهددة بالهدم في منطقة المثلث وهي الأكثر كثافة سكانية عربية ونخشى أن يكون العدد أكثر من ذلك".

وأكد أن القضية لدى المؤسسة الإسرائيلية ممثلة بـ"دائرة أراضي اسرائيل" ولجنة التخطيط اللوائية هو الهدم وليس كما تزعم عدم الترخيص بل إن هذا مبرر تتخذه لهدم المنازل وتطالب الفلسطينيين بالترخيص لبناء المنازل على أراضيهم وفي ذات الوقت تمتنع عن منحهم التراخيص اللازمة.

ونوه إلى أن دائرة أراضي "اسرائيل" تحول جميع قضايا التراخيص إلى المحاكم وتبقى تماطل على مدار أعوام الأمر الذي يدفع المواطن للتوجه نحو البناء اضطراريا خاصة وأن الفلسطينيين بشكل عام وفئة الشباب تعاني من أزمة سكنية خانقة.

المصدر : وام