الإمارات تتابع اعتداء أفغانستان

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، متابعتها للإعتداء الإرهابي على دار ضيافة والي قندهار، والذي نجم عنه إصابة السفير الإماراتى لدى أفغانستان جمعة محمد عبدالله الكعبي، وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين ممن كانوا برفقته.

وأضافت وزارة الخارجية الإماراتية - فى بيان الثلاثاء - أن زيارة السفير الإماراتى إلى قندهار، كانت في إطار مهمة إنسانية ضمن برنامج الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، وشملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية، والتوقيع على إتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة الإمارات، بحضور والي قندهار، فضلا عن وضعه حجر الأساس أيضا لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول، بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأكد البيان، أنه في ظل هذه اللحظات العصيبة، فإنها تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة، بالإشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الأفغانية، بمتابعة تطورات الإعتداء الإرهابي.

وأضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية "نسأل الله أن يحفظ أبناءنا الذين يقومون بمهام إنسانية نبيلة في خدمة الشعب الأفغاني الشقيق من كل سوء، وسنوالي الإعلان عن أية مستجدات بشأن هذا الحادث الارهابي".