الطيران الحربي التركي

قصف الطيران الحربي التركي الأحد، محيط قضاء "آكري" في محافظة دهوك شمال غربي العراق، لاستهداف معاقل وتجمعات مقاتلي حزب العمال الكردستاني في المنطقة التي يغير الطيران التركي عليها للمرة الأولى.

وقال مصدر كردي إن الطائرات شنت غارات كثيفة على وادي باكورمان في محيط قضاء آكري بدهوك، وقصفت قرية "شهي" في منطقة زيبار بدهوك، مشيرا إلى وقوع خسائر مادية كبيرة بالمنطقة، ولم يبلغ عن سقوط ضحايا. على صعيد آخر، وصلت اليوم دفعة جديدة من العوائل العراقية النازحة إلى قضاء "الكرمة" شمال شرقي الفلوجة بالأنبار.

وقال قائد لواء الكرمة العقيد جمعة الجميلي - في تصريح صحفي - إن لواء الكرمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية استقبلوا اليوم النازحين العائدين إلى منازلهم بعد تطهيرها من العبوات الناسفة التى زرعها تنظيم "داعش" الإرهابي قبل تحرير الكرمة.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد عمليات إعمار لإعادة الحياة الطبيعية في الكرمة، وأن القوات الأمنية شرعت في تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية للنازحيين.

كما تمكنت الجهات الفنية في مديرية توزيع كهرباء الرمادي مركز محافظة الأنبار من تنفيذ أعمال صيانة شبكة الكهرباء في مدينة الرمادي.. وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في تصريح صحفي، إن أعمال الصيانة والإصلاح تضمنت نصب عدد من المحولات والأعمدة ومد أسلاك وإصلاح كابلات واستبدال المدمر منها نتيجة العمليات العسكرية.