طيران القوة الجوية العراقي

قصف طيران القوة الجوية العراقي  تجمعًا لمسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي جنوب ناحية "تل عبطة" جنوب تلعفر غرب محافظة نينوي، مما أسفر مقتل قيادات في التنظيم والعديد من عناصره. وذكرت وزارة الدفاع العراقية أنه بالتعاون مع المواطنين والقوات المسلحة و"الحشد الشعبي" تم العثور أسلحة وعتاد عسكري في مستودعين بقرية غلاوين بناحية "حمام العليل" جنوب الموصل.. مشيرة إلى أنه عثر على 157 قذيفة "هاون" عيار 80 مم و14 قذيفة عيار 120 مم وعتاد عسكري تم طمرها تحت الأرض.

كما أغار طيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.. وقالت قيادة المهام المشتركة للتحالف الدولي ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الطائرات نفذت خمس غارات بالحويجة بكركوك والموصل بنينوي والرطبة بالأنبار.. ونفذت غارتين قرب مدينة عين عيسى السورية.

من جهة أخري، كشفت قيادة قوات الدفاع الشعبي التابعة لحزب العمال الكردستاني(بي كيه كيه) اليوم، عن أن مجموعة تابعة له أسقطت طائرة حربية تركية من طراز (F16)، بأساليب وصفتها بانها"خاصة" في 12 شهر ديسمبر الجاري.

وذكر بيان لحزب العمال الكردستاني :" أن مجموعتنا التي نفذت العملية عادت بسلام إلى مواقعها".. في اشارة إلى طائرة تركية تحطمت يوم /الاثنين/ الماضي قرب مطار بمدينة ديار بكر وتمكن الطيار من القفز قبل تحطم الطائرة.