مسلحي تنظيم "داعش"

أعلن الجيش التركي مقتل 23 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابي في اشتباكات مع مقاتلي المعارضة بمنطقة الباب بريف محافظة حلب، وذلك في إطار عملية "درع الفرات" شمالي سوريا. وأوضح الجيش التركي - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية /السبت/ - أن الاشتباكات التي جرت في المنطقة أسفرت عن مقتل 23 مسلحا من التنظيم الإرهابي وتدمير عدد من أسلحته، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر من المعارضة السورية وإصابة اثنين آخرين.

وأشار البيان إلى أن القوات التركية مستمرة بعملياتها بالتعاون مع وحدات من المعارضة السورية للسيطرة على مدينة "الباب" بريف محافظة حلب، لافتا إلى أن القوات المشاركة في "درع الفرات" قصفت بالأسلحة الثقيلة 172 هدفا تابعا لـ"داعش" في محيط المدينة.
وأوضح البيان أن مقاتلات تركية دمرت 12 هدفا للتنظيم في الباب وقرى (سفلانية وقبر المقري وبزاغة وتادف وأبو جبار) في محيط المدينة.

يذكر أن تركيا تنفذ في شمال سوريا - منذ 24 أكتوبر الماضي - عملية "درع الفرات" العسكرية، التي تجري بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية، بغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع مسلحي تنظيم "الجيش السوري الحر"، من أجل تطهير كامل المنطقة الحدودية مع تركيا من "جميع الإرهابيين" وطردهم نحو عمق البلاد.