الطيران العراقي

قصف الطيران العراقي عشرة مواقع لتنظيم (داعش) الإرهابي في قضاء "الرطبة" بالأنبار جنوب غربي العراق، مما أسفر عن مقتل 65 إرهابيا.

وذكرت خلية "الصقور" الاستخبارية بوزارة الداخلية العراقية أنه من بين القتلي قادة ومسؤولون كبار في داعش، مشيرة إلى انه تم حرق اموال كثيرة للتنظيم ، بناء على التنسيق بين الخلية وقيادة العمليات المشتركة العراقية. 

وأشارت إلى أنه تم خلال الغارات تدمير أربعة أهداف لداعش أسفرت عن مقتل أكثر من 20 ارهابيا وجرح آخرين، كما رصدت خلية الصقور 15 انتحاريا ينتقلون من سوريا إلى الرطبة، وأسفر القصف عن مقتل 14 منهم.

وأضافت: أن طائرات عراقية من طراز "F16" دمرت مقر اجتماع لتنظيم داعش كان يحضره قيادات في داعش، وثلاث مواقع أخري تستخدم في تفخيخ السيارات وتخزين السلاح ، مما أدي غلى مقتل 31 ارهابيا وجرح آخرين، وتفجير سيارة مفخخة كانت معدة لارسالها إلى المدن العراقية.

وأوضحت أنه من بين القتلى: الإرهابي جمال ابو عبد العزيز المسؤول العام لتجهيز وﻻية الجنوب، والمكني "ابو قسورة" احد اهم المنسقين في العلميات اﻻرهابية بين سوريا والعراق، و"أبو ذر" العراقي وهو ضابط سابق ومنسق العمل اﻻستخباري لتنظيم داعش مع قيادة الرقة، و"ابو حفص" اﻻنصاري آمر مفرزة تلغيم السيارات بوﻻية الجنوب في التنظيم.