ذبح ثلاثة أشخاص في مسجد

هاجم ثلاثة أشخاص مسلحين بالبنادق والسكاكين مسجدًا بالقرب من مدينة دربن في جنوب أفريقيا، وذبحوا ثلاثة أشخاص. ويعيش في دربن التي توجد في أكثر المقاطعات المتقدمة صناعيًا في البلاد، عدد كبير من الجاليات المهاجرة، كما أنها تجتذب الكثير من السياح، لكنها نادرًا ما ارتبطت بمتشددين إسلاميين.

وقال بريم بالرام، المتحدث باسم وحدة الإنقاذ التي وصلت لموقع الحادث على الفور "إن أحد الأشخاص الثلاثة فارق الحياة في الطريق إلى المستشفى متأثرا بإصابته، كما أن المصابين الآخرين في حالة حرجة". وأضاف أن الدوافع وراء الهجوم مازالت غير معروفة.

وكشفت المتحدثة باسم شرطة مقاطعة كوازولو ناتال الكابتن نوبيلي نغوالا: "وجدنا سكينا في موقع الحادث، يشتبه في أنه استخدم في تنفيذ الجريمة". وقالت الشرطة في بيان إن ثلاثة رجال مجهولين دخلوا مسجدًا بعد صلاة الظهر وهاجموا ثلاثة أشخاص. وأكّدت الشرطة أن المشتبه بهم أضرموا النيران في بعض الغرف في المسجد قبل أن يلوذوا بالفرار في سيارتهم.

وأكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في جنوب أفريقيا، أيمن ولاش، أنه لا توجد أية معلومات رسمية ولا تصريحات رسمية من أي جهة أمنية أو شرطية أو غيرها في جنوب أفريقيا تؤكد أو تنفي اشتباه أشخاص مصريين ضمن منفذي الاعتداء الذى وقع صباح الخميس على مصلين داخل مسجد في منطقة دربان في جنوب أفريقيا.