الشرطة العراقية

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 58 مسلحا من عناصر تنظيم "داعش" في عمليات أمنية متفرقة بالبلاد.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح له اليوم، إن 18 عنصرا من "داعش" قتلوا، بالإضافة إلى تدمير 5 منصات لإطلاق الصواريخ خلال صد هجوم على حقول "عجيل" بمحافظة "صلاح الدين".في الوقت ذاته، أكد "الحشد الشعبي" تحرير منطقتين استراتيجيتين من سيطرة عناصر تنظيم "داعش"، شرقي مدينة "الفلوجة"، وقتل 40 مسلحا في العملية.وقال مصدر بالحشد الشعبي إن القوات الأمنية والقوات المساندة لها تمكنت من تحرير منطقتي "المعامل" و"البو سايح" التابعتين لقضاء "الكرمة"، شرقي الفلوجة، بعد مقتل نحو 40 عنصرا من "داعش"، بينهم قادة في التنظيم.

مقتل العشرات من "داعش" في عمليات أمنية وقصف جوي بالعراق
وفي في محافظتي صلاح الدين والأنبار غربي العراق ،أعلنت وزارة الدفاع  العراقية مقتل 63 من عناصر من تنظيم "داعش" وتدمير سيارات مفخخة .
ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن مقتل 22 عنصرا من "داعش" وتدمير أسلحتهم، وذلك في 33 غارة للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي في شمال العراق.وذكر بيان للقيادة ان طائرات قيادة القـوة الجويـة نفذت 4 طلعات قتالية على مواقع "داعش"، فيما نفذ طيران الجيش 12 طلعة، ونفذ طيران التحالف الدولي (17) طلعة جوية في مناطق "المحمدي" و"البو حياة" و"تلعفر" والموصل و"الشرقاط"، في شمال العراق، أسفرت عن مقتل 22 من عناصر "داعش" وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ. وفي سياق متصل، أعلنت قيادة العلميات المشتركة انطلاق عملية تحرير ناحية "كبيسة"، في غرب محافظة الأنبار بغرب البلاد من سيطرة تنظيم "داعش".  وذكر بيان للقيادة أن القوات المسلحة العراقي بدأت اليوم، بالتعاون مع الحشد العشائري وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي، عملية لتحرير ناحية "كبيسة" من سيطرة تنظيم "داعش" وفرض الأمن والاستقرار فيها.