اشتباكات عنيفة مسلحي جماعة الحوثي

 قتل 17 شخصا في اشتباكات عنيفة تجددت اليوم بين مسلحي جماعة "الحوثي" ورجال القبائل بمحافظة "إب" وسط اليمن. 
وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة، في تصريحات لها: "أن اشتباكات عنيفة تجددت اليوم بين المسلحين "الحوثيين" ورجال القبائل في مديرية الرضمة غرب المحافظة بعد هدنة استمرت عدة ساعات قامت برعايتها وساطة قادها مسؤولون حكوميون ومشايخ قبليون". 
وأشارت المصادر إلى أن المعارك الدائرة حاليا استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة وأسفرت عن مقتل عشرة من رجال القبائل وسبعة من المسلحين "الحوثيين" وتم نقل جثثهم إلى أحد مستشفيات المدينة. 
ولفتت الى" أن المسلحين الحوثيين تمكنوا من التقدم والدخول إلى المديرية بعد أن تسلموا مواقع خاصة بقوات الجيش اليمني على الحدود مع مديرية يريم التي تقع تحت سيطرتهم دون أي مقاومة". 
وكانت وساطة قادها مسؤولون حكوميون وشيوخ القبائل تمكنوا مساء أمس الثلاثاء من التوصل إلى هدنة بين الطرفين استمرت عدة ساعات قبل أن يهاجم المسلحون "الحوثيون" مواقع رجال القبائل بحسب المصادر الأمنية. 
في سياق آخر، تظاهر المئات من طلاب جامعة صنعاء اليوم للمطالبة بإنهاء المظاهر المسلحة والتواجد غير القانوني لمسلحي جماعة "الحوثي" في حرم الجامعة. 
وقال بيان أصدره الطلاب المنظمون للمظاهرة "خروجنا اليوم يأتي استكمالاً لجهود سنوات مضت من المطالبة المستمرة بالحفاظ على مدنية الجامعة، كصرح تعليمي يبتعد بنفسه عن المماحكات السياسية". 
وطالب البيان بضرورة إنهاء التواجد المسلح والحفاظ على مدنية جامعة صنعاء والتعاقد مع شركة أمنية خاصة تقوم بمهام الحماية، بالإضافة إلى إجراء انتخابات اتحاد طلاب اليمن كجهة شرعية تمثل الطالب وتدافع عن حقوقه. 
وأمهل البيان رئاسة الجامعة 72 ساعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التواجد المسلح، وإلا سيتم التصعيد من قبل الطلاب. 
يشار إلى أن جامعة صنعاء تشهد تواجدا كثيفا لمسلحي جماعة "الحوثي" منذ اقتحامهم للعاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر الماضي تحت مبرر حماية أمن الجامعة.

المصدر : قنا