غارات جوية جديدة على مواقع الحوثيين بمحافظتي شبوة وتعز

 شن الطيران الحربي التابع لقوات التحالف اليوم غارات جوية جديدة على مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة، أن الغارات استهدفت مواقع عسكرية يتمركز فيها المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في جبل "حيد بن عقيل" بمدينة عسيلان شرق المحافظة، مؤكدة أن الغارات أسفرت عن تدمير دبابة وعربة مصفحة كانت تتمركز في الجبل منذ أيام، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من تلك المواقع بشكل كثيف.

وكان طيران التحالف قد شن في وقت متأخر من مساء أمس غارات جوية مكثفة على مواقع تابعة للمسلحين الحوثيين بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر محلية بالمحافظة، إن "الغارات استهدفت معسكر القوات الخاصة الموالي للحوثيين، ودبابة تابعة لهم كانت تقصف حي "كلابة " و" الروضة " ومقر اللواء " 35 " مدرع شمال المحافظة والذي يقع تحت سيطرة المسلحين الحوثيين .

وتشهد محافظة تعز معارك متقطعة بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة باللجان الشعبية والمسلحين الحوثيين .

وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة، أن المعارك تتركز في مناطق "حوض الإشراف" و"البريد" و" القطعة الرابعة" وشارع " 26 " وسط المدينة، بالإضافة إلى منطقتي" الحصب" و" شارع الأربعين " شمال غرب المحافظة.

ويوم أمس أقدم المسلحون الحوثيون على قصف عدد من الأحياء السكنية وسط المدينة، وأسفر ذلك عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة نحو ستين آخرين بجروح بحسب مصادر طبية.

نقلًا عن وام