الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

وجه ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالتزامن مع الاستعداد لاحتفال الدولة بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس الاتحاد، إلى تنظيم مشروع ثقافي فني جديد تحت عنوان "رحلتنا"، يوظف فن الغرافيتي من أجل إنجاز لوحة فنية عملاقة بطول 2180 مترًا.

ومن المتوقع أن تسجل اللوحة التي يتم تنفيذها من قبل مكتب ولي عهد دبي، بالتنسيق مع "براند دبي"، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، باعتبارها الأطول في فئتها، على أن يكون محتواها الأساسي مستلهمًا من مسيرة الاتحاد.

وحثّ الشيخ حمدان، أن يعكس غرافيتي "رحلتنا" الذي يشبه خريطة الدولة بإماراتها السبع، أبرز المراحل التي مرت بها الإمارات، بدءًا من الماضي المشرق، مرورًا بومضات الحاضر المضيئة في شتى المحافل، وهو ما ينعكس بدوره على استشراف المستقبل، وذلك من خلال مشاركة فنية وجماهيرية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل إمارة دبي إلى متحف مفتوح يبهر العالم، ويبرز التجربة الإنسانية الفريدة التي تقف وراء الإنجازات العديدة المتحققة فيها.

وسيحتاج المشروع إلى نحو 7 آلاف علبة لطلاء الألوان بأسلوب الضغط الهوائي، وستتم الاستفادة منها جميعًا في إبداع أعمال فنية عقب الإنتهاء من استخدامها، فضلًا عن أنها بالأساس مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

وسيتمكن كل مشارك في مشروع "رحلتنا" من الحصول على شهادة معتمدة بالمشاركة، لا سيما أن المشروع يأتي في إطار احتفالات الدولة بالذكرى 43 لتأسيس الاتحاد، وسيتم تسجيله في موسوعة "غينيس" العالمية.

وستقوم لجنة المشروع بتنظيم فعاليات تراثية وترفيهية متنوعة للزوار، إذ تبدأ الفعاليات في الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، كما يمكن للراغبين في المشاركة في تلوين اللوحة، التسجيل لحضور حصة تدريبية سريعة، يتعلمون من خلالها مبادئ الرسم، وإجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني: www.U43.ae، ويمكن للجمهور متابعة الاستعدادات للفعالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: @RehlatnaUAE