محمد بن زايد يبحث التعاون العسكري

 استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  في قصر الشاطئ مساء أمس السبت، كلا على حدة، دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، وجنين هينس بلاسخارت وزيرة الدفاع في المملكة الهولندية.

ووزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس  الذين يزورون البلاد حالياً للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي تنطلق فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 26 شباط/ فبراير الجاري.

ورحب ولي عهد أبوظبي بالوزراء الضيوف، وبحث معهم علاقات الصداقة وأوجه التعاون القائمة بين دولة الإمارات وبلدانهم الصديقة، كما تم خلال اللقاءات استعراض مجالات التعاون والتنسيق في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية في ظل الحرص المشترك لرفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع وبما يحقق المصالح المشتركة.

وتناولت اللقاءات آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال اللقاءات تبادل الأحاديث حول أهمية الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" باعتبارها منصة دولية مهمة تعرض أحدث تقنيات الدفاع ومستجدات الصناعات العسكرية التي تتسارع بشكل مطرد وحجم مشاركة صناعات ومعروضات بلدانهم في هذه الدورة التي تشهد مزيداً من التوسع والتطور سواء على صعيد المشاركات أو الفعاليات المصاحبة أو مساحات العرض.

حيث بلغت هذا العام 1200 عارض من 55 دولة يقدمون أحدث ما لديهم من منتجات وخدمات في مجال الدفاع والأمن إضافة إلى 42 جناحاً دولياً وبحضور 150 وفداً رسمياً من كبار الشخصيات وصناع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان ورؤساء وفود وخبراء ومهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم.

وحضر لقائه مع الوزير الروسي وكيل ديوان ولي العهد محمد مبارك المزروعي  والمستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحةالفريق الركن جمعة أحمد البواردي  وسفير روسيا الاتحادية لدى الدولة الكسندر يفيموف  وعدد من كبار المسؤولين المرافقين للوفد الروسي.

كما حضر اللقاءين الآخرين، كل على حدة، وكيل ديوان ولي العهد محمد مبارك المزروعي  والمستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحةالفريق الركن جمعة أحمد البواردي  و سفير المملكة الهولندية لدى الدولة يانيس دو مولوأعضاء الوفد الهولندي المرافق و السفير اليوناني لدى الدولة  ديونيزيوس زويسوالوفد اليوناني المرافق للوزير الضيف.