المقدم ناصر المسكري

تعاملت غُرف العمليات، التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في شُرطة أبوظبي، وشرطة العين، وشرطة الغربية مع 30308 بلاغات، منها 24419 مكالمة هاتفية، و5889 بلاغًا مروريًا وجنائيًا خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكد مدير إدارة العمليات في شُرطة أبوظبي، المقدم ناصر سليمان المسكري، جاهزية العاملين في غرفة العمليات لتلقي البلاغات والمكالمات؛ وتقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور طوال الوقت، والتنسيق مع الجهات المعنيّة بهذا الشأن.

وأوضح أنَّ غرفة العمليات عند استقبال البلاغ، تعمل على تحديد الجهات الواجب تواجدها في موقع الحادث والأقرب إليه، وإبلاغها للاستجابة الفوريّة والتحرك إلى موقع الحادث في زمن قياسي، وهي من الأمور الهامة لتقليل زمن الاستجابة، كما تتابع مُجريات الأحداث، في مختلف المناطق والأماكن؛ خاصةً في حالات الازدحام المروري لاسيما قرب المراكز التجارية "المولات" والمنتزهات والشواطئ، حيث وجود العائلات بكثافة أثناء العطلات الرسميّة.

وأشار إلى أنَّ دور غرف العمليات لا يقتصر على استقبال البلاغ وإرساله لإحدى الجهات، بل هي المُحرّك الرئيسي لكافة الموارد والجهات التي تتعامل مع الحوادث والبلاغات الجنائيّة والمروريّة؛ على نحو يُسهم في تقليل زمن الاستجابة للحدث.