"دار البر"

أعلنت جمعيتا "دار البر" و"بيت الخير" أمس الأربعاء عن المشروع المشترك بينهما الذي يحمل اسم "رد الجميل" وذلك في خطوة متقدمة على طريق التنسيق والتكامل بين الجمعيات الخيرية داخل الدولة. واتفق الجانبان بموجبه على التعاون في دعم مشروع "رد الجميل" الهادفة إلى إعادة إسكان الأسر المسجلة في الجمعيتين والأكثر حاجة لذلك من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد في مقر "دار البر" مثل "جمعية دار البر" فيه المدير التنفيذي للجمعية عبدالله علي بن زايد ، بينما مثل "بيت الخير"  مدير عام الجمعية عابدين طاهر العوضي .
وصرح المدير التنفيذي لجمعية "دار البر" عبدالله علي بن زايد إن المشروع يأتي عرفانا وتضامنا مع جهود القيادة الرشيدة للدولة لمساعدة الأسر المحتاجة وضعيفة الدخل الذين يرغبون في لم شملهم مع أهلهم وذويهم ضمن الإمارة التي ينتمون إليها وتحقيق الأمان والرفاه الاجتماعي لها.
وأضاف أن المشروع يسهم في تقديم الدعم والتعاون لأسر المواطنين من الأرامل والمطلقات وكبار السن، وبحث حالتهم عبر لجان خيرية للتعرف على الحالات المستحقة منهم للإسكان وبحث التكلفة التقريبية لحاجتهم وتحديد الفئات ذات الأولوية والأسهل والأسرع في التطبيق إضافة إلى مبادرات ومشاريع إنسانية أخرى في إطار مشروع " رد الجميل"