مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية

تمكن فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية، بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت من توزيع مساعدات شتوية خلال يومين لثلاثة آلاف أسرة لاجئة ومتضررة من العاصفة الثلجية، التي ضربت بلاد الشام والعراق؛ ومن ضمنها لبنان.
وأوضح مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية إن فريق الاغاثة يقوم بتوزيع هذه المساعدات تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومتابعة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم , بتقديم العون الفوري للاجئين والأسر المتضررة من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام والعراق.
 وذكر أن فريق الاغاثة التابع لمؤسسة خليفة تمكن أمس الأول الخميس وأمس الجمعة من الدخول إلى مناطق متعددة في لبنان والوصول إلى العائلات المتضررة من الثلوج، وقد وزع أمس الأول 2000 طرد إغاثي على 2000 أسرة في منطقتي الجية وبرجا، في حين وزع يوم أمس 1000 طرد على 1000عائلة في مناطق سبلين وكترمايا وبعاصير، وجميعها تساقطت عليها الثلوج بكثافة وانقطعت السبل بها.
وشملت المساعدات المواد الغذائية ومواد التنظيف والخيام والفرش والبطانيات والمخدات والدفايات والمازوت والاحذية والملابس الشتوية لجميع الاعمار.
ولدى وصول فريق الاغاثة الاماراتي إلى تلك المناطق، رحب اللاجئون والمتضررون بهم ورفعوا لافتات في المناطق المذكورة تشيد بالدور الإنساني لدولة الإمارات في لبنان والعالم.
ويستمر فريق الاغاثة التابع لمؤسسة خليفة للأعمال الانسانية بتوزيع المساعدات الشتوية حسب البرنامج الذي وضعته المؤسسة، وهو ايصال تلك المساعدت إلى 20 ألف أسرة لاجئة ومتضررة، أي ما يعادل 100 ألف شخص.