الشيخ سعود يشهد الاحتفالات الشعبية

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ورئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان مساء أمس الاحتفالات الشعبية التي أقامها سلطان بن علي بن سيف الخاطري في منطقة الساعدي في رأس الخيمة في مناسبة اليوم الوطني الـ 43 للدولة. 

وأكد حاكم رأس الخيمة أن الاحتفال باليوم الوطني الـ43 للدولة يعد تواصلاً لمسيرة التقدم والازدهار بإرادة قوية وخطى واثقة لتحقيق المزيد من الرقي للوطن والمواطنين في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وأشار إلى أن ما تنعم به دولتنا من رخاء هو نتاج دولة الاتحاد التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ودعم ركائزها المغفور لهم الاّباء المؤسسون للاتحاد وآمن بها وبنجاحها شعب دولة الإمارات حتى غدت دولتنا الاتحادية نموذجًا فريدًا من صروح المجد والإنجازات المتلاحقة.

تضمنت الاحتفالات مجموعة من الفقرات التراثية واللوحات الشعبية قدّمتها الفرق الحربية والشعبية عبرت من خلالها عن أصالة وتاريخ ابناء الوطن وموروثهم الثقافي والاجتماعي عكست الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الوطنية الغالية .

كما ضمّت إقامة مسيرة للخيالة وعرضة ومسيرة للهجن العربية الأصيلة فيما ألقى عدد من الشعراء القصائد الشعرية في حب الوطن فيما شاركت في الاحتفالات أيضًا ضمن القرية التراثية قرية أعسمة التراثية وقرية الشحوح التراثية.

من جانبه، أكد سلطان بن علي الخاطري أن هذا الاحتفالات ماهي إلا أحد أشكال التعبير عن الانتماء الوطني والولاء للقيادة الحكيمة والعرفان لمؤسس دولتنا وباني نهضتها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وللآباء المؤسسين الذين وضعوا الأسس القوية والمتينة والراسخة لدولتنا الغالية .