وزير الخارجية سامح شكري

عقد وزير الخارجية سامح شكري، في مدينة ميونخ الألمانية، جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، مساء الجمعة، على هامش أعمال مؤتمر الأمن.

وأكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في بيان له، أنَّ "الوزيرين تناولا تطورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، والتنسيق الكامل والتشاور المشترك القائم بين البلدين للتحضير لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، في الفترة من 13 إلى 15 آذار/مارس المقبل، بما يضمن نجاح المؤتمر، ويحقق الانطلاقة الاقتصادية المنشودة".

وأضاف المتحدث أنه "تم التشاور في شأن الأوضاع الإقليمية، في منطقة الشرق الأوسط، في ضوء علاقات التنسيق والتشاور المتميزة بين الدولتين"، مشيرًا إلى أنَّ "الوزيرين تطرقا إلى الأوضاع في اليمن وسورية والعراق وليبيا، وكيفية استعادة الاستقرار والأمن للمنطقة، فضلاً عن التناول المتعمق لقضية التطرف، والتعاون القائم بين البلدين، على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية لمواجهة هذه الآفة العالمية البغيضة".

وأردف "ناقش الطرفان دور الأزهر الشريف في مواجهة الأفكار المتطرفة، ونشر مبادئ الإسلام الصحيح. كما تم استعراض التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في إطار عضويتهما في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش".