انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية الخميس 24.ae انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية اليوم

تنتهي اليوم الخميس المهلة التي حددتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتسجيل الدفعة الثانية من شباب الوطن في الخدمة الوطنية، في حين يستمر تسجيل المواطنين الذكور من مواليد 30 مايو/أيار 1984 وحتى 30 مايو ،1987 من غير العسكريين العاملين في وزارة الدفاع أو القيادة العامة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية حتى يوم 28 الجاري .
ودعت الهيئة المراجعين إلى اصطحاب الأوراق المطلوبة وهي أصل جواز السفر ونسخة عنه، أصل خلاصة القيد ونسخة عنها، أصل بطاقة الهوية ونسخة عنها، إضافة إلى أصل شهادة المؤهل الدراسي ونسخة عنها، علماً أن بإمكانهم التسجيل في المراكز المختلفة يومياً من السابعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء .
وأكدت أن الخدمة الوطنية إلزامية على كل مواطن من العسكريين والمدنيين الذكور ممن بلغ الثامنة عشرة من عمره ولم يتجاوز الثلاثين في تاريخ العمل بالقانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، ويكون التحاق الأنثى التي بلغت الثامنة عشرة ولم تتجاوز الثلاثين من عمرها اختيارياً شريطة موافقة ولي الأمر وتأتي الموافقة على كل ما ذكر من خلال لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية .
وأشارت إلى أن أماكن تأدية تدريبات الخدمة الوطنية تعتمد على القدرة الاستيعابية لمراكز التدريب، وسيتم منح المجند رتبة عسكرية شرفية وفقاً للمؤهلات والتخصصات، كما سيتاح للمجند التواصل مع ذويه أثناء فترة الخدمة الوطنية وسيتم تنظيم الأمر وفقاً للأنظمة المعمول بها في مراكز التدريب .
وأوضحت أن الذكور الحاصلين على مؤهل علمي أقل من الثانوية العامة سيخدمون لمدة سنتين، فيما سيخدم الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى مدة تسعة أشهر، أما الإناث فستكون مدة الخدمة تسعة أشهر بغض النظر عن المؤهل العلمي، وستشتمل الخدمة الوطنية على فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية ومحاضرات توعوية ودينية ووطنية .
وذكرت أن هناك العديد من الامتيازات والمنافع المترتبة على الخدمة الوطنية وفي مقدمتها التدريبات والتمارين العسكرية والأمنية التي سيخضع لها المجندون أثناء الخدمة، التي تمثل مصدراً أساسياً لتطويرهم وتمكينهم وإكسابهم الخبرات والمعارف الجديدة وصقل مهاراتهم وزيادة كفاءتهم .