محمد أحمد المر

تسلم رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، رسالة خطية من نظيره رئيس برلمان جمهورية صربيا ماجا جوجكوفيك، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البرلمانين، ودعوة موجهةٍ لزيارة صربيا، لتفعيل التعاون البرلماني المشترك.

وجاء ذلك خلال استقبال المر في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى دولة الإمارات ميلوش بيرشيتش.

وأكد المر خلال اللقاء على تطور علاقات الصداقة والشراكة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا في الأعوام الأخيرة التي تمثلت في إنشاء عدد من المشاريع الاستثمارية في صربيا، والتنسيق والتعاون السياسي بينهما، فضلاً عن التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والصحية والزراعية.

وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية البرلمانية الصربية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وضرورة تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين، والتنسيق والتعاون في اجتماعات الاتحاد البرلمان الدولي.

كما ناقش ونظيره أهمية تنويع الشراكة والتعاون بين البلدين، عبر استغلال الفرص المتاحة لدى الجانبين من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض الدولية.

من جانبه شدد بيرشيتش على حرص جمهورية صربيا على تعزيز علاقتها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، منوهًا إلى أن ذلك تمثل في توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية، وتوفير جميع التسهيلات اللازمة، سواء كان للمستثمرين أو السياح من المواطنين.

وبين سهولة منح التأشيرات، ومرونة الأنظمة والتشريعات التي أقرتها صربيا، للمساهمة في تفعيل هذا التعاون.