رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر

اجتمع رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر مع نائب رئيس برلمان بنجلاديش فاضل رابي مياه والوفد المرافق له وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي بدأ أمس الثلاثاء في مدينة اسطنبول التركية ويستمر حتى الغد الخميس .
وبحث الجانبان خلال الاجتماع عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضايا الإسلامية إلى جانب العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية وموقف البلدين منها .
وأكد المر خلال الاجتماع أن الشعبة البرلمانية تولي اهتماما خاصا لمكافحة التطرف في ظل دعمها المستمر للسياسية الخارجية الرسمية للدولة التي أدرجت هذا الموضوع على أولويات سياستها الخارجية لتفشي التيارات الإرهابية والعنف والفكر التي تخالف سماحة الإسلام واعتداله .
وشدد الطرفان على أهمية مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة والتصدي لها وفق آلية مشتركة واتفقا على توحيد المواقف الإسلامية تجاه إساءات إحدى الصحف الفرنسية للرسول عليه الصلاة والسلام ووضع استراتيجية للتعامل بشكل موحد مع هذه الاساءات لمنع تكرارها في المستقبل .