الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه، الأحد، في قصر الرئاسة في أبوظبي، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المقترح الخاص بالسياسة الحكومية المعززة للصناعات الوطنية، والهادفة إلى تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية الإماراتية.

 
وتتمثل السياسة المعززة للصناعات الوطنية في استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة "صنع بفخر في دولة الإمارات"، باعتبارها أحد وسائل التعريف والترويج للمنتجات الوطنية المصنعة في دولة الإمارات، والمتوافقة مع النظم واللوائح المنظمة لشؤون الصناعات والمواصفات والمقاييس.
وتم إعداد السياسة بناءً على تكليف مجلس الوزراء لوزارة "الاقتصاد"، لإعداد سياسة حكومية تعنى بدعم الصناعات الوطنية، وتعزيز الفخر بجودة المنتجات وترويجها، سواءً كانت هذه المنتجات خدمية أو شركات وطنية، وذلك من خلال تخصيص علامة جودة يتم طباعتها على جميع المنتجات، أو المشاريع أو الخدمات الوطنية.
 
وتهدف هذه العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية إلى توحيد هوية المنتجات الإماراتية، وتمييزها عن جميع المنتجات المستوردة، والمنتجات المصنعة في الدولة غير المستوفية لمعايير وشروط التصنيع والجودة، وزيادة ثقة المستهلكين في المنتجات الوطنية، وتعزيز سمعتها والمنشآت الحاصلة على العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية محلياً وإقليمياً ودولياً.