هيئة طرق ومواصلات دبي

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات، مشروع توسعة شارع القدرة، الممتد من تقاطع جبل علي لهباب وحتى دوار باب الشمس، بطول 12 كيلومتراً، وبواقع ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وبقيمة تكلفة إجمالية بلغت قرابة 110 ملايين درهم.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، مطر الطاير عن سروره بافتتاح هذا المشروع الحيوي، الذي يعد محوراً رئيساً، يبدأ من منطقة جميرا، مروراً بشارع أم سقيم، الذي تم تطويره مؤخرا بافتتاح جسرين بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، الأول جسر فوق الطريق الموازي الشرقي (شارع الأصايل)، والثاني فوق الطريق الموازي الغربي (شارع الخيل الأول).

وتستمر الحركة انسيابية في التقاطع المجسر على شارع الخيل، ثم تقاطع المرابع العربية على شارع الشيخ محمد بن زايد، ومنه إلى شارع القدرة، حيث تستمر الحركة انسيابية فوق جسر القدرة على شارع الإمارات، وصولاً إلى منطقة سيح السلم.

وأوضح أن مشروع توسعة شارع القدرة، يهدف إلى رفع درجة السلامة على شارع القدرة، وتحديدا في الجزء الأخير الممتد من جسر جبل علي لهباب وحتى دوار باب الشمس، حيث يشهد هذا الجزء من الشارع تجاوز بعض السائقين للسرعات المحددة، إضافة لعبور الجمال والخيول الطريق في بعض المناطق.

مشيرا إلى أنه روعي في تصميم وتنفيذ المشروع، توفير أعلى معايير السلامة لمستخدمي الطريق، حيث تم إنشاء حواجز معدنية في الجزيرة الوسطية، لمنع حركة الدوران العشوائي للخلف، إلى جانب تجديد الخطوط الأرضية وزيادة إنارة الطريق، كما روعي في تصميم المشروع، الحفاظ على جميع الأشجار وخطوط الري وأعمدة الإنارة.