وزارة الداخلية الإماراتية

نظمت إدارة الشؤون القانونية في وزارة الداخلية، ملتقى وحدات الشؤون القانونية على مستوى الوزارة ضمن مبادرة " تثقيفي" التي أطلقها ديوان وكيل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة العدل بهدف توعية وتثقيف منتسبي الوزارة بالقوانين والأنظمة واللوائح المتعلقة بهم وذلك في مقر غرفة التجارة والصناعة في الشارقة.

وحضر الملتقى مدير إدارة الشؤون القانونية في الوزارة المقدم تركي سعيد الظهوري والرائد عبدالرحمن عبدالله آل علي والنقيب محمد أحمد الزيودي من ديوان وكيل الوزارة ومسؤولو الوحدات القانونية في القيادات العامة للشرطة في الدولة.

وأكدّ المقدم تركي الظهوري، في كلمة له أن مبادرة تعزيز الثقافة القانونية تهدف إلى تمكين جميع العاملين في الوزارة من المعرفة القانونية وإكسابهم مهارات الثقافة القانونية.

وأضاف أن وزارة الداخلية تسعى دائمًا إلى حجز المقعد الأول في التميز والقيادة ونحن كعاملين في المجال القانوني نعتبر المورد المعنوي لهذا التميز لذلك كان لزامًا علينا أن نحجز المقعد الأول في تميز التشريعات الخاصة بعملنا وتحديثها وتطويرها بما يتواءم والتطور المتسارع في المجتمع.

 وبدأت فعاليات الملتقى بمحاضرة ألقاها المستشار أحمد عبدالظاهر من دائرة القضاء في إمارة أبوظبي تطرق فيها إلى التشريع والإفتاء في العمل القانوني.

وتناول الملتقى المعوقات التي قد تعترض سير العمل والتحديّات التي تواجه الوحدات القانونية وإيجاد الحلول المناسبة لها في إطار التطوير والتحسين المستمر للعمل في تلك الوحدات.