قوات الأمن

ناقشت وزارة الداخلية، توحيد مفاهيم تنفيذ تمارين الأمن الداخلي الميدانية لعام 2015، خلال الاجتماع الذي عُـقد في الإدارة العامة للعمليات المركزية.

استعرض الوزارة خلال الاجتماع، الأهداف ونتائج التمارين الميدانية لعام 2014، والنسب المستهدفة، ودليل التقييم لتمارين الأمن الداخلي، بحضور مديروا إدارات ورؤساء أقسام العمليات في القيادات العامة للشرطة بالدولة، والإدارة العامة للعمليات المركزية في وزارة الداخلية.

أضاف مدير عام العمليات المركزية، العقيد الركن عبد الوهاب الهاجري،أنّ الاجتماع يأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تنسيق الجهود وتوحيد المفاهيم، بالتعاون مع الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، والقيادات والإدارات العامة للشرطة، من خلال عقد اجتماعات تنسيقية بين مسؤولي العمليات في الوزارة، لمناقشة التخطيط والتنسيق المشترك، وتمارين الأمن الداخلي، وآلية تنفيذها على مستوى الدولة.

وأشار إلى، أنّ التمارين تأتي ضمن الخطة السنوية لتمارين الأمن الداخلي التي تقوم بإعدادها وتخطيطها الإدارة العامة للعمليات في وزارة الداخلية، والمتمثلة في مبادرة تطوير تمارين الأمن الداخلي، وفق أفضل الممارسات، ومبادرة تطوير مهارات القادة في مجال الأزمات والكوارث، إضافة إلى توحيد المفاهيم وإجراءات العمل.