المؤسسات العقابية الإماراتية

أشاد وكيل وزارة الداخلية في مملكة البحرين الشقيقة،اللواء خالد سالم العبسي، بالخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي لتأهيل النزلاء وفقا للمعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.
وأكد إن الإدارة مصدر فخر ونموذج للمؤسسات العقابية في منطقة الخليج العربي، مبديا إعجابه بالبرامج التدريبية عالية المستوى التي تساعد النزلاء وتؤهلهم في الانخراط في المجتمع.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وكان في استقباله مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، ومدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، العميد علي الشمالي، ومديرو الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
وقام اللواء خليل المنصوري باصطحاب اللواء العبسي في جولة تعريفية في الإدارة العامة شملت غرفة الرقابة والسيطرة بإدارة حراسة السجون، تعرف خلالها على كيفية الرقابة والتحكم الإلكتروني، ‏والأنظمة الأمنية المعمول بها، والتواصل مع أفراد الحراسة الخارجية، ومن ثم انتقل إلى إدارة تنفيذ الأحكام تعرف فيها على منهجية وآلية العمل، والإجراءات الإدارية والقانونية المعمول بها.