هيئة الخدمة الوطنية

أكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن من حق أي موظف أن يطلب أجازته السنوية من جهة عمله سواء كانت حكومية أو خاصة بعد الانتهاء من أداء فترة الخدمة الوطنية.

ولفتت الهيئة إلى تأدية جهة عمله طوال فترة خدمته الوطنية ما يستحقه من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته، وتحسب له مدة التحاقه أو استدعائه لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق والامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.

وأشارت الهيئة، خلال ردها على أسئلة الجمهور عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه يجوز منح المجند أو الاحتياط أجازات وفقًا لما تحدده الجهة التي يخدم لديها على أن تمدد فترة الخدمة الوطنية والاحتياطية بعدد أيام الأجازات التي حصل عليها ماعدا أجازة وفاة أقارب الدرجة الأولى والأجازات الرسمية.

وأوضحت أنه يتم وقف صرف المكافأة المقررة للمجند أو الاحتياط خلال فترة الأجازة التي يجب أن تمدد الخدمة الوطنية بسببها على أن يعاد صرفها من تاريخ العودة للخدمة.

وجددت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية دعوتها كافة مؤسسات وشركات القطاع الخاص بسرعة وضرورة التواصل معها لترشيح المواطنين الذكور العاملين بها الذين يشملهم قانون الخدمة الوطنية من الفئة العمرية المطلوبة.

وحددت الهيئة موعد أخير لتلقي قوائم ترشيح نسبة 30% من إجمالي عدد الموظفين من الفئة العمرية المطلوبة من مواليد 30 آيار/مايو 1984 لغاية 30 من الشهر ذاته عام 1993، وَذَلِك في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

ونوهت إلى أنه يتعين على جميع المؤسسات التي تنحدر ضمن القطاع الخاص القيام بإرسال الترشيحات على البريد الإلكتروني الخاص بالخدمة الوطنية.