مندوبة دولة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا زكي

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، مليون دولار أميركي دعماً لصندوق منظمة الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ.

وأكدت مندوبة دولة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا زكي نسيبه، في بيانها خلال المؤتمر الرفيع المستوى المعني بالصندوق، والذي عقد في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، "إلتزام دولة الإمارات بمساعدة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" لتمكينه من مواصلة تقديم المعونة الإنسانية المطلوبة بسرعة وفعالية للمحتاجين إليها في مختلف أنحاء العالم"

وأشادت نسيبه، بدور المسؤولة الأممية فاليري آموس في هذا الشأن، وقالت "إننا نحتفل اليوم بالإنجازات الجيدة التي حققها الصندوق في أكثر من 88 بلداً هذا العام ".

ودعت نسيبه إلى "ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات متضافرة لمساعدة اللاجئين في جميع أرجاء العالم خلال أشهر الشتاء المقبلة".

وركزت أعمال المؤتمر على مشاريع المساعدة الطارئة التي يمولها الصندوق في جميع أنحاء العالم بجانب حشد الدعم السياسي والمالي لعمليات الصندوق لعام 2015.

ويذكر أن "لصندوق يعد الجهة الرئيسية في الأمم المتحدة التي تسمح للمنظمات الإنسانية بتقديم الاستجابة لأكثر الأزمات إلحاحا في العالم"، ومنذ تأسيسه عام 2006 أسهم الصندوق في تقديم المساعدة الملحة للملايين من المحتاجين إليها في 88 بلداً، فيما يتم تمويل مشاريعه من خلال المساهمات الطوعية التي تقدمها أكثر من 125 بلداً، إضافة إلى الجهات المانحة من القطاع الخاص.