الحوادث المرورية

بلغ عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الإمارات خلال فترة التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة التي هطلت على الدولة في اليومين الماضيين، نحو 780 حادثاً، سجل أعلاها في إمارة دبي.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية العميد غيث الزعابي، إلى أن "إمارة أبوظبي شهدت 19 حادثاً جسيماً بسبب تقلبات الطقس، نتج عنها وفاة 3 أشخاص وإصابة 26 شخصاً بإصابات مختلفة الشدة"، مبيناً إلى أن "إمارات أبوظبي والشارقة وعجمان والفجيرة شهدت وقوع 24 حادثاً بسبب الأمطار نتج عنها 33 إصابة و4 حالات وفاة.

وشدد الزعابي على ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجويّة التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام بسبب هطول الأمطار والرياح الشديدة، والتي من شأنها أن تفقد السائق السيطرة على المركبة، مما يؤدي لوقوع العديد من الحوادث والمفاجآت على الطرق.

ودعا العميد الزعابي مستخدمي الطريق وقائدي المركبات من السائقين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والاحترازية وتوخي الحذر أثناء القيادة على مختلف الطرق الداخلية والخارجية والتأكد من حالة الطقس ومتابعة نشرات الأحوال الجوية للتعرف على الحالة حفاظاً على أرواحهم وأرواح الاخرين.