شهد سفير الدولة لدى باكستان حمد الزعابي، مراسم حفل استقبال السفن التي حملت 200 حاوية مزودة بمواد غذائية وطبية لدعم 500 ألف أسرة باكستانية، تضررت من الفيضانات والسيول التي اجتاحت مناطق عدة في باكستان، والذي أقيم في ميناء كراتشي بإقليم السند.

وأكد الزعابي أن دولة الإمارات ووفق توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قدمت مساعدات إغاثية إنسانية عاجلة إلى باكستان، وكانت من أول الدول التي وجدت في الميدان لإغاثة النازحين والمتضررين، بتسيير جسر جوي مباشر يضم 62 طائرة محملة بأطنان من الإمدادات الغذائية والطبية والخيام لإيواء المتضررين.

نهج راسخ
وأضاف "التخفيف من وطأة المعاناة وصون كرامة الإنسان يعتبر نهجاً راسخاً في سياسة دولة الإمارات الخارجية، وسفارة الدولة في إسلام آباد والقنصلية العامة في كراتشي وبالتنسيق مع الشركاء وضعت خطة عمل واستراتيجية واضحة منذ بدء الكارثة الناجمة عن الفيضانات الجارفة والسيول، للوصول إلى المناطق المنكوبة والمتضررة لضمان وصول الاحتياجات الأساسية للسكان وتحسين ظروفهم المعيشية، حيث تركزت جهود فرق العمل الميدانية في الوصول إلى آلاف الأسر في 17 منطقة منكوبة في السند و10 في بلوشستان".

وقال إن "المؤسسات الخيرية الإنسانية الإماراتية ممثلة في هيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية، ومؤسسة الشارقة الخيرية، وجدت منذ اليوم الأول في الميدان وقدمت الإغاثة العاجلة لتخفيف معاناة الأسر، لتؤكد أهمية تضافر الجهود لما فيه خير الإنسانية والبشرية".

وتفقد الزعابي بعد لقاءاته الرسمية مع مسؤولي إقليم السند، بعض المناطق المتضررة، وشارك في تقديم المساعدات العاجلة والتي تتضمن الأدوية والإمدادات الغذائية ومواد الإيواء.

إغاثة عاجلة
وقال إن "الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لإقليمي السند وبلوشستان يأتي في إطار الإغاثة العاجلة وتحسين الظروف المعيشية للمتضررين، بما يعكس نهج الدولة في مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناة تلك المجتمعات وتعزز تنميتها".

من جانبه أشاد وزير خارجية باكستان بيلاوال بوتو زردار بدعم الإمارات في الظروف الصعبة التي مرت بها بلاده من جراء التغير المناخي وارتفاع منسوب الأمطار هذا العام، والتي أدت إلى فيضانات وسيول ضربت مناطق ومدن في السند وبلوشستان، وتسببت في نزوح وتشريد 35 مليوناً.

وقدم شكره وتقدير لقيادة دولة الإمارات على وقوفها المستمر إلى جانب الشعب الباكستاني، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وباكستان في شتى المجالات، والتي أرسى قواعدها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستند على أسس راسخة، أسهمت في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تسيير أولى طائرات المساعدات الإنسانية إلى باكستان بتوجيهات محمد بن راشد

محمد بن راشد يوجه بإرسال مساعدات عاجلة إلى باكستان