وزارة الداخلية الإماراتية

دعا وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، المعنيين بمنظومة التدريب في وزارة الداخلية إلى التركيز على الإبداع والجودة والتميز؛ لتنمية إمكانات منتسبي الدورات وصقل معارفهم ومهاراتهم، بما يعزز جهود التطوير ومواكبة المستجدات في وزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال حضوره حفل تخريج دورتين متخصصتين، هما دورة القادة الفضيين والبرونزيين في إدارة الأزمات والكوارث، واللتان نظمتمهما الادارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ وكلية تخطيط الطوارئ البريطانية، وبمشاركة 56 ضباطاً، من مختلف القيادات والإدارات العامة وإدارات وزارة الداخلية على مستوى الدولة، وذلك بنادي ضباط شرطة دبي.  

وأعرب وكيل وزارة الداخلية عن أمله بأن تحقق هذه الدورات أهدافها؛ حيث تم إعدادها من واقع الاحتياجات الفعلية لوزارة الداخلية، داعياً خريجي الدورتين إلى ضرورة الاستفادة مما تعلموه واكتسبوه من معلومات وخبرات خلالها، وتطبيقها في مجالات عملهم المختلفة.

ومن جانبه، أكد عبدالوهاب العقيد الهاجري أن تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة يأتي تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة لتزويد منتسبيها بأحدث العلوم والمعارف بحسب تخصصاتهم. 

وقال إن تخريج هذه الكوكبة من ضباط وزارة الداخلية، يعد تتويجاً للجهود المثمرة والمتابعة المستمرة لقيادتنا الشرطية، للارتقاء بمنهجية العملية التدريبية وتنمية وتطوير الموارد البشرية القادرة على مواجهة تحديات العصر الراهن بكل كفاءة وفعالية.

وفي ختام الحفل قام الفريق الشعفار، يرافقه العقيد الهاجري، بتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورتين.