الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقوف دولة الإمارات إلى جانب مصر، ومواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، لكل ما من شأنه خدمة برامج التنمية التي تستهدف جميع فئات وشرائح الشعب المصري، وبما يمكّن مصر من استعادة دورها المحوري في المنطقة.
جاء ذلك خلال استقباله، بقصر الشاطئ مساء أمس الخميس،رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة المهندس إبراهيم محلب، . ورحب ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له الذي يزور الدولة للمشاركة في أعمال القمة الحكومية 2015، مشيدا بمستوى الحضور المصري في القمة والإسهام في فعالياتها وأنشطتها.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، استعراض العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية الشقيقة، ومجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها، خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
واطلع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من رئيس الوزراء المصري على جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري في آذار/ مارس المقبل، متمنياً النجاح والتوفيق لهذا المؤتمر في تحقيق أهدافه وتعزيز التنمية الشاملة في جمهورية مصر العربية.
إشادة بمواقف الإمارات وثمّن رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة مواقف دولة الإمارات الداعمة لمصر، ناقلاً إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لقيادة دولة الإمارات، وتقدير مصر قيادة وحكومة وشعباً للمواقف الأصيلة، والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات لدعم جهود الشعب المصري في بناء مؤسساته، ومواجهة مختلف التحديات، وتحقيق تطلعاته نحو مستقبل آمن ومشرق.