المهندس حسين لوتاه

قام مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين لوتاه يرافقه  مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام عبيد سالم الشامسيوعدد من المسؤولين في الدائرة، بزيارة تفقدية للمشاريع التي تنفذها البلدية في منطقة حتا.
ومن أبرز المشاريع التي تنفذها البلدية في المنطقة سوق ونزل حتا التراثي، حيث تفقد المشروع البالغة كلفته 29 مليون درهم، ويقع على الطريق الرئيس بين حتا وعمان، ويتربع على مساحة إجمالية تبلغ 92 ألفاً و500 قدم مربعة، وهو عبارة عن مبنى أرضي أول، يحتوي الطابق الأرضي على 46 محلاً تجارياً و3 مطاعم رئيسة لها إطلالة مباشرة على الوادي المجاور للمبنى، كما يحتوي على كافة الخدمات المطلوبة. ويحتوي الطابق الأول على صالة متعددة الأغراض و32 غرفة فندقية وجناحين فندقيين.
وتتمتع كافة الغرف بإطلالة داخلية على السوق من خلال ممرات مفتوحة مباشرة على السوق في الطابق الأرضي، كما تم توفير مواقف لـ 100 سيارة لخدمة رواد السوق والنزل الفندقي، وكذلك مواقف باصات للأفواج السياحية.
وحرصت بلدية دبي عند تصميم المشروع على تطبيق كافة معايير المباني الخضراء المعتمدة لدى الدائرة، بحيث تضمن أن يكون المبنى صديقاً للبيئة، كما حرصت على تنفيذ المشروع باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وبتشطيبات عالية الجودة تراعي الاستخدام الوظيفي الداخلي.
ويهدف المشروع إلى إيجاد مجمع تجاري ترفيهي يضم مجموعة من المهن والأنشطة الشعبية بأسلوب حديث وعصري، يعكس روح الماضي وتطور الحاضر بتقنياته وحداثته، وبذلك سيشكل معلماً تراثياً وسياحياً بارزاً في منطقة حتا، بخاصة أن فكرته مستوحاة من البيئة المحلية وموروثها المعماري الفريد.
كما اطلع لوتاه على مشروع مضمار الدراجات الجبلية الذي تم افتتاحه مؤخراً، بهدف الارتقاء بمستوى خدمات البلدية في منطقة حتا وتطوير المرافق والمواقع الترفيهية والسياحية فيها، بالنظر لما تشكله من أهمية تاريخية وتراثية، وذلك في إطار إستراتيجية البلدية لتطوير خدماتها وتوفير وسائل الراحة والترفيه في المدينة.