محاضرات توعوية لطلبة وطالبات مدرسة المنهل الخاصة

نظمت دائرة القضاء في أبو ظبي، على مدى يومين، محاضرات توعوية لطلبة وطالبات مدرسة المنهل الخاصة، تناولت الظواهر السلبية المنتشرة بين طلبة وطالبات المدارس وفق الخبرة العملية لنيابة الأسرة في أبو ظبي.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الثقافة القانونية للأطفال لعام 2015، التي اعتمدتها دائرة القضاء؛ بهدف تقديم الثقافة القانونية للأطفال، وتربيتهم على احترام القانون؛ ليكون جزءً من شخصيتهم وسلوكهم التلقائي.

 ويشار إلى أنّ اللجنة المنظمة لفعاليات مبادرة عام الثقافة القانونية للطفل، نظمت الخميس، محاضرةً تفاعلية للطالبات في مدرسة المنهل، قدمتها وكيلة النيابة عالية الكعبي، وحضرتها 200 طالبة من المرحلة الاعدادية.

تناولت الكعبي خلال المحاضرة محاذير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض السلوكيات السلبية التي تحدث من الفتيات في سن المراهقة، وتتسبب بوقوعهم في براثن الجريمة كضحايا أو متهمات.

كما نظمت دائرة القضاء، الثلاثاء، محاضرةً تفاعليةً للطلبة الذكور حضرها 260 طالب ثانوي، تناول خلالها كل من وكيل النيابة خالد الشامسي، ووكيل النيابة عامر العامري،  ظواهر سلبية عدة مثل ظاهرة اساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، التي تصل بهم أحياناً  إلى الوقوع كمتهم، أو ضحية لإحدى الجرائم الالكترونية.

وتطرقت المحاضرة إلى أخطار المخدرات وتداولها، مع التشديد على ضرورة أن لا تقتصر ردة فعل الطالب على محاولة جره إلى التعاطي على الرفض، بل أن يكون هذا الرفض إيجابياً بأن يبلغ إدارة المدرسة، أو والديه عن الشخص الذي يعرض المخدر عليه؛ ليحمي باقي أصدقاءه من الوقوع فريسة للمخدر.

إضافة إلى تناول المحاضرة في جزئيتها الأخيرة ظاهرة الاعتداء اللفظي أو الجسدي على الغير، والأضرار التي يمكن أن تترتب على كل من المعتدى عليه والمعتدي.